مكتب المفتش العام لوزارة المالية
القائمة الرئيسية
خارطة العراق
البريد الالكتروني
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  

الأستفتائات
 ماهو رأيك بالموقع
ممتاز
جيد جداً
جيد
متوسط
ضعيف



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 312
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

حالة الطقس
جميع المحافظات
المهام والواجبات
المهام والواجبات

مهام وواجبات مكتب المفتش العام

 

(1) قسم الشؤون الادارية:-

اولاً:المهام:-

 يتولى تنظيم الاعمال الادارية من تسلم وتسليم البريد الوارد والصادر وتسجيله في سجلات خاصة وفي الحاسبة وتوزيعه حسب الاختصاص ومتابعة الاجراءات اول باول واجراء كافة المعاملات المتعلقة بشؤون الموظفين بحفظ وارشفة اضابيرهم ومراقبة دوامهم وتامين احتياجات المكتب من الموارد والتجهيزات التي تؤمن اداء العمل وتطبيق قوانين الخدمة والتقاعد والانضباط والانظمة والتعليمات والاوامر الخاصة بالوظيفة وأسناد مفاصل المكتب وتامين وصيانة العجلات و تهيئة الخدمات على أختلاف أشكالها وكذلك تنفيذ الخطط التدريبية وتقديم الأسناد في الجانب التقني والفني لأقسام المكتب وأستلام وتسليم البريد الخاص بالمكتب

ثانيا: الوجبات:-

يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الاتية-

أ‌- الموارد البشرية:-

1-اجراء الامور الادارية المتعلقة بموظفي المكتب.

2- اعداد قواعد البيانات الخاصة بالموظفين وفق انظمة وبرامج الكترونية ( قاعدة معلومات)

3-تنظيم موقف يومي بالحضور والانصراف سواء كان باستخدام السجل او جهاز البصمة وكذلك تقديم موقف شهري بالاجازات الاعتيادية والمرضية واجراءات الانفكاك والمباشرة للمنقولين والمنسبين من والى المكتب

4-مسك السجلات الخاصة بالكتب الصادرة والواردة وادخالها على نظام الحاسبة الالكترونية وتسلم وتسليم البريد الوارد للمكتب من البريد المركزي.

5-اصدار كافة الاوامر الادارية .

6-تنظيم الاضابيرالشخصية لموظفي المكتب والاضابير العامة الاخرى وارشفتها في الحاسبة الالكترونية.

7-اعداد وتوزيع الاعمامات التي يتقرر توجيهها الى اقسام وشعب المكتب .

8-ترويج اجراءات النقل والتنسيب والتقاعد لموظفي المكتب .

9-النظر بطلبات وتغيير وتعديل العناوين الوظيفية بعد حصول الموافقة عليها واعداد الاوامر اللازمه بها 

10-أجراء العلاوات السنوية المقررة لمنتسبي المكتب  .

ب- الخدمات:-

1-اعداد الموقف الخاص بالاليات التابعة للمكتب ومسك اضبارة لكل الية وتحديثها بالحاسوب.

2-متابعة الاعمال الخاصة بالتنظيف والادامة وتامين كافة المستلزمات والاحتياجات المطلوبة في المكتب.

ج - التدريب:-

1-وضع واقتراح خطة تدريبية سنوية لتنمية الموارد البشرية .

2-دراسة العروض والفرص التدريبية المتعلقة باقامة دورات تدريبية داخل وخارج العراق بالتنسيق مع المركز التدريبي وحسب الاختصاص وبالتنسيق مع التشكيلات المختصة .

3-توحيد الاجابات باسماء المشمولين بالدورات وفق النماذج المعتمدة بعد التنسيق مع التشكيل المختص

4-القيام بتحديث كافة البيانات المتعلقة بالدورات وفق قاعدة بيانات

5-الاجابة على كافة الاجراءات المتعلقة بالدورات

6-الاجابة على كافة الاجراءات المتعلقة بالتفرغ الدراسي

د- تقنية المعلومات:-

1-اعداد الانظمة والبرامج الخاصة بالاعمال التي يحتاجها المكتب وتحديثها.

2-نصب وصيانة الحاسبات والاجهزة المكتبية ( الكهربائية)

3-ربط ومتابعة الشبكات واجهزة الاتصال الاخرى والموقع الرسمي

4-متابعة العناوين البريدية الالكترونية وتحديث الموقع الالكتروني الخاص بالمكتب

5-اعداد وطباعة الكتب والمذكرات الخاصة بالقسم.

6-الاشراف على اعمال الارشفة الالكترونية التي يجري تنفيذها من قبل اقسام وشعب المكتب كافة .

هـ- البريد والحفظ:-

1-أستلام كافة المراسلات الموجه الى المكتب وحسب سجل الوارد من المصادر المختلفة

2-تسليم البريد الصادر من المكتب الى البريد المركزي في الوزارة او الجهات المعنية وحسب سجلات معتمدة

3-استلام وتسليم البريد الالكتروني ويتم اعتماد الاجراءات الخاصة بالوارد والصادر

4-ارشفة كافة البريد الوارد والصادر وبالتنسيق مع شعبة الحاسبة .

5-حفظ البريد وارشفة كافة الاضابير المستخدمة وحسب طبيعة عمل المكتب وباسلوب مبوب وحسب السنوات

6-أعداد قاعدة بيانات وحسب انظمة برامج خاصة بالارشيفه

و- وحدة المخزن:-

تنفيذ أجراءات تخزين مشتريات المكتب من المستلزمات المختلفة وصرفها وفق التعليمات وترحيل ومطابقة المعاملات المخزنية على وفق الدورة المخزنية المقررة.

ح- وحدة الاضابير:

حيازة الاضابير الشخصية لمنتسبي المكتب وادامتها وأرشفتها واجراء أعمال حفظ الوثائق فيها ومتابعتها واستكمال كامل محتويتها واتباع الضوابط والتعتليمات من أعمال حركتها ضمن الفعاليات الادارية المختلفة

(2) قسم الشؤون الماليـة:-

أولا": المهام:-

يتولى اعداد الموازنة السنوية والتخمينية للمكتب وتنظيم الرواتب و أعداد الحسابات الختامية وصرف الرواتب وقوائم السفر والإيفاد ( داخل وخارج العراق ) وقوائم الساعات الإضافية وتنظيم سندات الصرف الخاصة بها وإجراء القيود اليومية ومتابعة حركة توفر التخصيصات المالية لكافة أوجه الصرف ومسك السجلات المخزنية.

ثانيا: الواجبات:-

يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الاتية-

أ- الموازنــــة :-

1-إعداد الموازنة السنوية للمكتب وإرسالها إلى دائرة الموازنة للمصادقة عليها .

2-مسك سجل خاص بالتخصيصات ومراقبة الصرف على الفصول والمواد قبل الصرف للتعزيز لغرض تلبية نشاطات المكتب وإجراء المناقلات بين الفصول والمواد عند الضرورة وحسب الاحتياجات

3- أجراء المطابقة بين سجل التخصيصات وجدول المصروفات ومسك السجلات المخزنية (الفنية / الاليات /القرطاسية ) ومطابقتها مع البطاقات المخزنية .

4- تسجيل كافة سندات الصرف والقيد في سجل التخصيصات كمصروفات شهرية .

5- إعداد التقارير الدورية بنتائج تنفيذ الموازنة مقارنة بالاعتمادات ونسب التنفيذ وحركة الحسابات الموقوفة .

ب- الرواتب :-

1-إعداد قوائم رواتب منتسبي المكتب شهريا" وشهادة أخر راتب واحتساب الرواتب المتراكمة للمحالين على التقاعد .

2-إدخال كافة البيانات الخاصة بمنتسبي المكتب على الحاسوب وكذلك إدخال الاستحقاقات لهم من ( علاوات وترفيعات والزوجية والأطفال ...... الخ).

3- أعداد قوائم الاستقطاعات الخاصة بالمصارف والدوائر الأخرى .

4- متابعة السلف والأمانات  والاستقطاعات الخاصة بالضريبة ومطابقة نسب التوقيفات التقاعدية .

ج- المصروفات والصندوق :-

1-تنظيم سندات الصرف والصكوك الخاصة بالمصروفات وإجراء القيود لاغراض التسوية القيدية للمكتب .

2-قبض المبالغ لصالح المكتب بوصولات قبض رسمية .

3-مسك السجلات اللازمة لمتابعة عمليات الصرف والإيرادات والسلف  والأمانات والتخصيصات وتحديثها باستمرار وإعداد جداول موازين المراجعة شهريا".

4-إعداد الحسابات الشهرية ( كشف المصروفات والإيرادات – ميزان المراجعة  أجراء عملية المطابقة مع البنك – جدول بالصكوك الموقوفة ).

5- إعداد الحسابات الختامية .

6- إعداد قوائم السفر والإيفاد والساعات الإضافية .

7-انجاز البريد اليومي المتعلق بالشعبة  .


 (3) قسم الشؤون القانونية والتحقيقات :-

اولاُ:المهام:-

يتولى اعمال التحري والتحقيق  الاداري في الشكاوى والمخالفات والاخبارات الواردة الى المكتب ومتابعة القضايا المتعلقة بالفساد الاداري والمالي واعداد قاعدة بيانات خاصه بها وتوثيقها وتحديثها الكترونياًَ و تقديم الاستشارات القانونية وتوثيق ومتابعة أعمال اللجان المشكلة في المكتب ومتابعة تقديم كشف الذمم المالية  وتدقيق عقود المكتب قبل توقيعها واحالة قضايا الفساد الاداري والمالي الى المحاكم المختصة ومتابعتها.

ثانيا: الواجبات:-

يمارس القسم مهامهه من خلال الشعب الاتية:-

أ- التحقيق:-

1-القيام بعمليات التحقيق والتحري وجمع الادلة والمعلومات عن الاخبارات الواردة الى القسم من اي مصدرالمتعلقه باعمال الهدر بالمال العام واساءة استخدام السلطة واتخاذ القرارات المناسبه بشأنها وفقاً للقانون اما باجراء التحقيق الاداري الاصولي في حالة ثبوت  الفساد او حفظ الاخبار اصولياً

2- رفع توصيات اللجان التحقيقيه الى المفتش العام لغرض عرضها امام انظار السيد الوزير للمصادقة عليها ومتابعة تنفيذها .

3- متابعة اعمال اللجان التحقيقية ولغاية الانجاز .

ج-القانونية

تقديم المشورة القانونية وتفسير احكام القوانين والقرارات والانظمة والتعليمات النافذة وارشفتها.

تنظيم العقود المزمع ابرامها مع المكتب وبيان الراي القانوني في العقود المحالة من قبل المفتش العام.

متابعة تقديم كشف الذمم المالية

ارشفة كافة التشريعات النافذة والتعليمات الخاصة بها.

5-ابداء الرأي والمشورة بما يتعلق بقرارات اللجان التحقيقية المصادق عليها في حالة الاعتراض او الطعن.

6-التوثيق التحريري والالكتروني بكل ما يتعلق باللجان التحقيقية.

7-تنفيذ توصيات اللجان التحقيقية بعد المصادقة عليها

8-متابعة تحصيل المبالغ المحكومة بها للصالح العام مع الدائرة القانونية بالوزارة عن قضايا الفساد والضرر بالمال العام.

9-التنسيق مع الدائرة القانونية بشأن توصيات اللجان التحقيقية المتضمنة الاحالة الى المحاكم المختصة.

10-متابعة الدعاوي المقامة ( المنجزة والغير منجزة والمغلقة) بالتنسيق مع الدائرة القانونية في مقر الوزارة والاقسام القانونية في تشكيلات الوزارة المحالة من قبل هذا المكتب لدى هيئة النزاهة والمحاكم الجزائية المختصة.

11-التنسيق مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية بشأن التقارير الرقابية التي تتعلق بالفساد الاداري والمالي.

12 -متابعة عمل الممثلين القانونيين في الاقسام القانونية ومدى استكمالهم لاجراءات الدعاوي عن قضايا الفساد الاداري والمالي.

13-متابعة القضايا المتعلقة بغسيل الاموال والجريمة المنظمة ( الجريمة الاقتصادية ) والتنسيق مع دائرة الاسترداد في هيئة النزاهة بشأن الاموال المهربة خارج العراق والناجمة عن حالات الفساد

ب- المعلوماتية:-

1- اعداد قاعدة بيانات تتضمن كافة الاخبارات المحاله الى القسم وتحديثها اول باول

2- تقديم موقف دوري عن الاخبارات واللجـــان التحقيقية /المنجزه / قيد الانجاز / المغلقه

3- المطابقه الدورية مع قسم الشكاوى للاخبارات الواردة الى المكتب

4-أرشفة القوانين والقرارات والتعليمات والتوجيهات التي تتعلق بعمل المكتب

5-أرشفة محاضر اللجان التحقيقية المصادق عليها أصولياً بعد تنفيذها.

6-توثيق الطعون والاعتراضات وأرشفة الاجراءات المتخذة بصددها بعد ترميزها وترقيمها أصولياً

(4) قسم التفتيش والتدقيق:-

أولاً:المهام:-

1- القيام بعمليات التفتيش والتدقيق  للأمور المالية والإدارية والتنظيمية وحسب طبيعة النشاط.

2- أجراء الفحص والمراجعة لعينات من نشاط  التشكيلات التابعة للوزارة وفق برامج عمل مسبقة أو بشكل مفاجئ للنشاطات الأساسية بغية التأكد من مدى الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة وبحسب طبيعة النشاط وتقديم التقارير الدورية بذلك.

3-العمل على رفع مستوى الأداء لأجهزة الرقابة الداخلية في هذه التشكيلات , وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها , وتفعيلها وتنمية قدراتها0

4- دراسة وتحليل آليات العمل في التشكيل واقتراح الآليات الأسهل والأنسب لتقديم الخدمات.

5-متابعة تقارير ديوان الرقابة المالية في كل تشكيل ومتابعة الإجابة وبيان الرأي الفني لذلك.

6- متابعة الاجابة عن كافة المخاطبات الواردة  من الاجهزة الرقابية والمؤسسات المهمة.

7- الاشتراك في  اللجان وفرق العمل وأية أعمال يكلف بها القسم من المراجع .

8- دراسة وتحليل التقارير الواردة الى القسم وإبداء الرأي الفني فيها.

9- اتخاذ الاجراءات اللازمة بصدد الشكاوى المحالة الى القسم.

10- اعداد تقارير الزيارات التفتيشية ومتابعة معالجة ماجاء فيها من ملاحظات وسلبيات.

11- استلام وتسليم البريد والحفظ والأرشفة والطباعة.

ثانيا: يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الاتية:-

أ-المصارف

ب-الضرائب

ج-الكمارك

د-عقارات الدولة

ه-التقاعد

ح-التأمين

ك-المناطق الحرة

ذ-مركز الوزارة

و-المتابعة والارشفة

 

(5) قسم التخطيط والمتابعة:-

أولاً:المهام:-

يتولى اعداد الخطة السنوية للمكتب والخطط والبرامج الخاصه ومتابعة وتنفيذ واعداد الدراسات والبحوث وتقديمها للجهات ذات العلاقة وتنظيم الاحصاءات واعداد التقارير الدوريه لنشاط المكتب ومراجعة ادلة العمل ومتابعتها وتوثيقها والقيام بعقد المؤتمرات وورش العمل الداخليه والخارجيه .

ثانياً - الواجبات:-

يمارس القسم مهامه من خلال الشعبتين الاتيين:-

أ-التخطيط :-

1-اعداد الخطة السنوية للمكتب بالتنسيق والتعاون مع الاقسام الاخرى .

2-متابعة تنفيذ الخطة السنوية ورفع التقارير الدوريه وبيان نسب الانجاز وتحديد معوقات العمل وعرضها على المفتش العام .

3-اعداد التقارير الشهرية والفصلية والسنوية لاقسام المكتب واتخاذ اللازم بشأنها ومتابعتها .

4-متابعة اعداد التقريـر الشهري للقسم والتشكيلات الاخرى .

5-متابعة اعداد التقرير السنوي للمكتب .

6-متابعة المقترحات والدراسات والبحوث المقدمه من تشكيلات المكتب .

7-اعداد التقارير التي تخص نشاط المكتب لادراجها ضمن الموقف الشهري والفصلي والسنوي  وضمن جداول احصائيه

8-اعداد الاحصاءات الخاصه بالجانب التحقيقي والقيام بمقارنة النشاط مع السنوات السابقه من خلال جداول بيانيه توضيحيه مدعمه بنسب مئويه .

9-اعداد جداول بيانيه واحصائيه عن المنجز وقيد الانجاز ( للشكاوى والاخبارات والدعوى المحاله الى المحاكم ) وبشكل دوري .

10-دراسة آلية العمل واعداد برامج عمل مناسبة وفق اختصاص الاقسام وتوثيقها الكترونياً

11-تقديم الرأي في الية العمل بما يضمن السرعة والدقة والانسيابة لانجاز العمل لكل قسم على حدة وبين الاقسام .

12-تقديم تقرير سنوي عن الاجراءات المستخدمه في الية العمل وتحديد نقاط الضعف وايجاد الحلول المناسبه لها لتذليلها وتحديد نقاط القوة في الاداء الوظيفي لغرض تطويرها وتعزيزها .

13-متابعة التطورات والتحديثات الخاصه بأدلة العمل وتقديم الدراسة بشأنها وبما يتلائم وطبيعة عمل المكتب .

ب- المتابعة :-

1-متابعة اللجان التي يترأسها المفتش العام .

2-متابعة وانجازاللجان المشتركة للسيد المفتش العام المشكلة بعضويته مع الوزارات والهيئات الاخرى .

3-اعداد المخاطبات والمفاتحات الرسمية للجهات ذات العلاقة المكلفة من قبل السيد المفتش العام.

4-متابعة وانجاز البريد المستعجل الخاص بمكتب السيد المفتش العام .

5-المشاركة باللجان المختلفة التي تشكل داخل المكتب .

6-اية واجبات اخرى يكلف بها من قبل السيد المفتش العام.

(6)-قسم تقويم الاداء  :-

1-اعتماد معايير تقييم اداء العاملين المناسبة .

2-اعتماد معايير تقييم الاداء المؤسسي المناسبة لنشاط المكتب وانشطة التشكيلات التابع للوزارة.

3-تقديم تقارير سنوية عن اداء عدد من التشكيلات التابعة لهذه الوزارة وفق الخطة السنوية وترفع للسيد المفتش العام والسيد الوزير.

4-متابعة تنفيذ التقارير المصادق عليها من قبل السيد الوزير والتي ترسل الى الجهات المعنية التابعة لتشكيلات الوزارة للاجابة على فقرات التقرير .

5-متابعة اجراءات التشكيلات التابعة لهذه الوزارة بشان تقارير تقويم الاداء ذات الصلة المقدمة من ديوان الرقابة المالية الأتحادية وتقديم مطالعات بشأنها إلى معالي السيد الوزير

6-متابعة اجراءات التشكيلات التابعة لهذه الوزارة بشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتقديم مطالعات بشأنها إلى معالي السيد الوزير

7-تقديم تقارير دورية عن نتائج تنفيذ ( الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ) وترسل الى هيئة النزاهة  مكتب رئيس الهيئة .

8-اية مهام اخرى تكلف بها الشعبة

 

(7) قسم  شؤون المحافظات :-  

أولاً -المهام:-

يتولى التنسيق ولاشراف والمتابعة لنشاطات أعمال الشعب العاملة في المحافظات الغير منتظمة بإقليم المتعلقة بتغيرات الوزارة ومراجعة نتائــج أعمالها في التفتيش والتدقيق والتحري عن نشاطاتها  ودعمها وتامين احتياجاتها  وكذلك مراجعة محاضر وتقارير اللجان التحقيقية والتفتيشية والزيارات الدورية .

 ثانيا - الواجبات:-

يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الاتية:-

أ-  المتابعة :-

1- متابعة أعمال الفروع حول تنفيذ ألخطة  السنوية ووضع المعالجات المطلوبة للمعوقات التي تظهر خلال عملية التنفيذ

2 -الإشراف والتنسيق  مع أدارة الفرع لغرض أجراء المتابعة الدورية على النشاط اليومي و معالجة معوقات العمل

3-متابعة تقارير ديوان الرقابة المالية والدوائر الرقابيــة الأخرى ومراجعة الإجابات معززة بالرأي

4- دراسة وتحليل تقارير الزيارات التفتيشية والتدقيقية وتقديم الرأي الفني .

5-متابعة اعمال اللجان التحقيقية والتفتيشية والتدقيقية والزيارات الى دوائر الوزارة في المحافظات من قبل فروع الوزارة .

6-تنفيذ الأعمال التي يكلف بها من أدارة القسم .

ب –الحاسبة  :-

1-استلام وتسليم البريد الوارد والصادر وفق سجلات رسمية

2-استخدام الارشفه الالكترونية لكافة الأنشطة الاداريـه

3-حفظ كافة الأوليات بأضابير خاصة مفهرسة وأرشفتها

ج – شعب المحافظات وترتبط بها الوحدات الاتية :-

1-الاداريه : القيام بكافـة الأمور الادارية الخاصـة بالفرع وتامين الاحتياجات

2-التحري والتحري : القيام بجمع الوثائق والادلة والمعلومات  

3-التفتيش والتدقيق : القيام بعمليات التفتيش والتدقيق المالي والإداري والتنظيمي للتشكيلات التابعة للوزارة فـي المحافظة بناءأ" على معلومة أو أخبار أو شكوى ومراجعة آليات العمل بالتنسيق مع المختصين فـي التشكيلات لتحقيق أفضل الوسائل لخدمة المراجعين . والقيام بعمليات الجرد والتدقيق المفاجـئ للمفاصل الحساسة في التشكيل وبالتنـسيق مـع أجهزة الضبط الداخلـي 

4-ألمتابعه : متابعة أعمال اللجان التفتيشية والتدقيقية والتحري ونتائج أعمالها والإجابات الهامة

(8)قسم الشكاوى:-

يمارس القسم مهامه من خلال الشعبتين الاتين:-

أ‌-التحليل والتقييم :-

1-تحليل الشكاوى والبلاغات وتلخيص البلاغ واعطاء الراي القانوني بها

2-اتخاذ الاجراء المناسب وحسب توجية المفتش العام 

 ب- التسجيل والحاسبة :-

1-  استلام وتسليم البريد الخاص بالقسم ومسك السجلات المطلوبة وارشفتها الكترونيا                

2-مسك سجل واحد للبلاغات العادية والسرية وحسب الالية المعتمدة في العمل

3-القيام باعمال الطباعة والحفظ والارشفة


(9)شعبة  التدقيق والرقابة الداخلية :-

أولاً :المهام:-

يتولى مهام الرقابة والتقييم على الأداء في المكتب وتشخيص الانحرافات وسبل معالجتها وكذلك نقاط  القوة والضعف وتدقيق معاملات الصرف والتوثيق ومراقبة حركة التخصيصات للمكتب وتقديم الرأي والمشورة الفنية .

ثانياُ- الواجبات :-

تمارس الشعبة مهامه من خلال الوحدتين الاتيين:-

أ – الرقابة  :- 

الرقابة على مدى تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة والأوامر الصادرة ذات الشأن بالعمل وعلى كافة تشكيلات المكتب0

متابعة تنفيذ المعالجات لنقاط الضعف في الأداء.

ب- التدقيق:-

مراجعة العمليات الأدارية والمحاسبية وفق الظوابط والمعايير الادارية والمحاسبية المعتمدة .

اجراء عملية تدقيق ميزان المراجعة الشهري والكشوفات الملحقة به والحسابات الختامية.

تدقيق كشوفات البنك والسلف والامانات والتوقيفات التقاعدية.

مسك سجلات أصولية (حركة الارصدة) وتقديم تقرير اسبوعي وشهري متضمن جدولا تفصيليا عن اوجه الصرف .

أبداء الرأي وتقديم المشورة الفنية للمراجع.

القيام بعمليات الجرد والتدقيق المفاجئ للصندوق و المخازن وسجلات (الأمانات والسلف وحركة الصكوك).

 (10)شعبة السكرتارية:-

القيام بكافة الاعمال الخاصه لمكتب المفتش العام ويتم اداء الواجبات من خلال استحداث وحدات  وكما يلي:-

أ-وحدة السكرتير :-

1-تبليغ توجيهات المفتش العام ومتابعة تنفيذها .

2- تنظيم وادارة البريد الخاص بالمفتش العام ووفق سجلات ذمة معتمدة

3-تنظيم مواعيد اجتماعات ومقابلات المفتش العام  .

4-ارشفة البريد الوارد الى المكتب  وكافة أعمال الطباعة .

5-متابعة البريد الالكتروني وارسال المخاطبات المتعلقة ازائها .

6-الاشراف على الموقع الالكتروني الخاص بالمكتب بالتعاون مع شعبة العلاقات والاعلام .

ب-وحدة البريد:-

1-استلام البريد (السري والشخصي ) وتسجيله في سجل الوارد السري ومن ثم ارشفة البريد الكترونياً في الحاسبة الالكترونية .

2-اصدار كافة الكتب ( السري والشخصي ) وفق سجل الصادر الخاص بذلك

3-استلام وتسليم البريد العادي والمطالعات والتقارير وغيرها عن طريق سجلات ذمة معتمده مع تشكيلات المكتب وحسب الاختصاص .

4-ارفاق نسخ من اوليات الكتب الواردة .

5-ارشفة كافة الكتب من الشعب التابعة للمكتب .

 


نشرت بتاريخ: 20-12-2015 | مجموع القراءات: 2787

[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]

 

Unsecure Version, License Has Expired